07/01/2016 - 08:18

غدا الجمعة: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

حالة الطقس في فلسطين: يطرأ اليوم، الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، حيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا مع ظهور السحب المتوسطة والعالية،

غدا الجمعة: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

صورة من أجواء حيفا التقطت بعدسة "عرب 48"

يطرأ اليوم، الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، حيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس لطيفا نهارا، وباردا نسبيا ليلا مع ظهور السحب المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وخلال ساعات الليل تتهيأ الفرصة تدريجيا لتساقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد وتهب تدريجيا رياح نشطة مع هبات قوية أحيانا وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس.

وفي يوم غد الجمعة تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائما، وباردا وعاصفا.

وتسقط الأمطار التي تكون غزيرة أحيانا على المناطق الشمالية من البلاد، وتمتد تدريجيا خلال ساعات النهار لباقي المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بزخات البرد والعواصف الرعدية أحيانا، وبهبات نشطة من الرياح. ويستمر تساقط الأمطار على فترات خلال ساعات المساء والليل من يوم الجمعة.

أما يوم السبت المقبل فتبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التعليقات