25/01/2016 - 18:54

العاصفة تغلق الكنيست وتغلق شوارع رئيسية

أدت الأحوال الجوية إلى اتخاذ قرار بإغلاق الكنيست، في الساعة القريبة، وتأجيل اقتراحات القانون الموجودة على جدول الأعمال إلى مواعيد أخرى، حيث تأجل التصويت على قانون الجمعيات

العاصفة تغلق الكنيست وتغلق شوارع رئيسية

أدت الأحوال الجوية إلى اتخاذ قرار بإغلاق الكنيست، في ساعات مساء اليوم الإثنين، وتأجيل اقتراحات القانون الموجودة على جدول الأعمال إلى مواعيد أخرى، حيث تأجل التصويت على قانون الجمعيات.

وفي أعقاب العاصفة التي ضربت البلاد، والثلوج التي بدأت تتساقط في منطقة القدس، أعلن اليوم الإثنين، عن حالة طوارئ في شركة الكهرباء.

وعلم أن الشرطة تستعد لإمكانية إغلاق محاور الحركة المركزية في القدس، وبضمن ذلك شارع رقم "1"، و شارع "443".

وعلم أنه  في ظل التوقعات بأن يتم إغلاق شوارع، فإن الشرطة طلبت من السائقين الإسراع من الدخول أو الخروج من القدس، ومحاولة تجنب السفر في المحاور التي تعتبر خطيرة بسبب الثلوج.

وقد بدأ تساقط الثلوج صباح اليوم في عدة مناطق في أنحاء البلاد، وخاصة في منطقة القدس وجبال المركز وجبل الشيخ.

وكانت قد أغلقت الكنيست في وقت مبكر عن العادة، وذلك بسبب الأحوال الجوية.

وكتب ضابط الكينست، يوسي غريف، في رسالة إلى رئيس الكنيست، يولي إدلشطاين، تضمنت توصيات بإنهاء المداولات في أسرع وقت من أجل إتاحة المجال لأعضاء الكنيست ومساعديهم للسفر بصورة آمنة.

وبالنتيجة فقد تأجل التصويت  بالقراءة الأولى على اقتراح قانون الجمعيات.

يذكر أن شارع الشاطئ كان قد أغلق باتجاه الجنوب بشكل متقطع، بهدف إزالة رمال تراكمت على الشارع.

إلى ذلك، من المتوقع أن تشتد حدة العاصفة الليلة، حيث يتوقع أن تهطل أمطار غزيرة، ويحصل انخفاض على درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج في جبال المركز، بما في ذلك القدس، وسط توقعات بأن يصل الارتفاع إلى بضع سنتمترات.

كما يخشى من حصول فيضانات في أودية البحر الميت.

أما يوم غد، فمن المتوقع أن تتساقط أمطار متفرقة، وخاصة في مركز البلاد وجنوبها، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية. كما يتوقع أن يستمر تساقط الثلوج في جبال المركز، والقدس، ومن المحتمل أن تتساقط فوق جبال الشمال والنقب أيضا.

وخلال الأسبوع تتراجع العاصفة، حيث يتوقع أن تسقط أمطار محلية، الأربعاء، ويكون الطقس معتدلا وغائما جزئيا الخميس، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، ويكون باردا خلال ساعات الليل.

التعليقات