18/03/2022 - 14:37

أبو شحادة يطرح قضايا العرب والنقب على أعضاء كونغرس ومسؤولين بالخارجية الأميركية

طرح النائب عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ ورئيس كتلة القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، أمس الخميس، قضايا المواطنين العرب في البلاد عموما، والنقب خصوصا، خلال لقاءاته مع نواب عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي ومديرة مكتب العلاقات الشرق أوسطية.

أبو شحادة يطرح قضايا العرب والنقب على أعضاء كونغرس ومسؤولين بالخارجية الأميركية

(تصوير المكتب البرلماني للنائب سامي أبو شحادة)

طرح النائب عن التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ ورئيس كتلة القائمة المشتركة، سامي أبو شحادة، أمس الخميس، قضايا المواطنين العرب في البلاد عموما، والنقب خصوصا، خلال لقاءاته مع نواب عن الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الكونغرس الأميركي ومديرة مكتب العلاقات الشرق أوسطية في الخارجية الأميركية، إيميلي كاتكار.

ورافق النائب أبو شحادة في هذه اللقاءات، الكاتب الفلسطيني والباحث في قضايا الشرق الأوسط، د. خليل جهشان، وذلك ضمن جولة أبو شحادة في الولايات المتحدة ولقاءاته مع الجاليات الفلسطينية على شرف الذكرى الـ46 ليوم الأرض الخالد.

وشرح أبو شحادة "معاناة المواطنين العرب في إسرائيل من سياسات التمييز العنصريّ في كافة مجالات الحياة، ودور حكومة بينيت التي يسيطر عليها المستوطنون في اتخاذ القرارات، وكون رئيس الحكومة الحالي هو رئيس مجلس الاستيطان السابق ويحمل مع الكثير من شركائه أفكارا عدائية تجاه كل ما هو عربي وفلسطيني، وهو ما ينعكس بشكل واضح في الهجمة الشرسة على النقب وأهله في الفترة الأخيرة، والتحريض المستمر من رئيس الحكومة ووزرائه على الوجود العربي في النقب، بالإضافة إلى الهدم المستمر ومحاولات اقتلاع الأهل من بيوتهم".

وطالب أبو شحادة بـ"اتخاذ خطوات عملية جدية للضغط على الحكومة الإسرائيلية بوقف سياستها الاستيطانية في النقب، وألا يتم تجاهل الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان الأساسية للمواطنين الفلسطينيين في الداخل، ومساءلة السلطات الإسرائيلية على ما تنتهجه من هدر لحقوق عرب النقب والتمييز المستمر تجاههم."

وختم أبو شحادة بـ"التأكيد على أهمية التواصل مع كافة الجهات الدولية، وطرق كل باب لرفع قضايا شعبنا، ومحاولة التأثير على صانعي السياسات ومتّخذي القرارات في السياسة الأميركية، وغيرها".

التعليقات