استشهاد 4 فلسطينيين بينهم 3 من الأمن الوطني وإصابة 35 آخرين بجراح متفاوتة ..

استشهاد 4 فلسطينيين بينهم 3 من الأمن الوطني وإصابة 35 آخرين بجراح متفاوتة ..

أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد 4 فلسطينيين بينهم ثلاثة من افراد الأمن الوطني الفلسطيني ومواطن وإصابة 35 آخرين واعتقال خمسة، خلال عملية اقتحام نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات الخاصة ظهر أمس، الأربعاء، منطقة دوار وسط مدينة رام الله واقتحمت هناك عمارة طنوس السكينة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن حوالي 17 جيبا عسكريا اقتحمت وسط مدينة رام الله، وقامت باقتحام العمارة التي كان يتواجد بها احد المطلوبين.

ونوهت المصادر إلى أن قوة خاصة إسرائيلية من المستعربين كانت تتبع مطلوبا فلسطينيا في مدينة رام الله قبل أن يكتشف أمرها ويشتبك معها، ويقوم مع عدد من المسلحين بمحاصرتها، الأمر الذي دفع على الفور قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي قوامها 17 دورية من الجيبات والآليات العسكرية الإسرائيلية باقتحام المدينة، وهاجمت المبنى وحاصرته وسط إطلاق كثيف للنار في وقت حلقت في مروحيات إسرائيلية في سماء المنطقة.

وقالت أن الشبان رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة في وقت ألقت القوات الإسرائيلية قنابل من ألوان مختلفة لحجب الرؤية عن القوات في محاولة لاقتحام المبنى وإخراج القوة الخاصة الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن عملية الاقتحام لوسط رام الله جاء في وقت الذروة الذي يغادر فيه معظم موظفي الوزارات والمؤسسات أعمالهم، موضحة أن الاشتباكات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في منطقة دوار المنارة أدت استشهاد مواطنين اثنين وإصابة حوالي 30 آخرين واعتقال خمسة.

وذكرت المصادر أن الشبان الفلسطينيين احرقوا سيارة من نوع فورد بيضاء اللون تتبع للقوة الخاصة الإسرائيلية، استخدمتها أثناء عملية اقتحامها لمدينة رام الله بهدف اعتقال مطلوب كان يتواجد في مقهى للانترنت وسط رام الله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018