بعد رفع حظر النشر: لائحة اتهام ضد شاب من الطيبة توجه للقتال في سورية

بعد رفع حظر النشر: لائحة اتهام ضد شاب من الطيبة توجه للقتال في سورية

بعد السماح بالنشر اليوم، الأربعاء، كشف جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي اليوم بأن الطالب الجامعي عبد القادر عفيف عبد القادر 26 عاما من مدينة الطيبة، اعتقل يوم الرابع عشر من تموز الماضي على خلفية خروجه الى سورية بهدف الانضمام لقوى المعارضة في مواجهة النظام السوري" وفقا لبيان الشاباك.

وأضاف أن "عبد القادر طالب في كلية الصيدلة بالأردن، تعرف خلال التعليم على طلاب عراقيين وفلسطينيين مؤيدين للتيار السلفي الجهادي، وبدأ بالتقرب منهم".

وخلال التحقيق معه اعترف بتوجهه إلى سورية للانضمام لـ"الجهاد" ضد الجيش النظامي، وهناك توجه الى ممثل منظمة "جبهة النصرة" وانضم الى صفوف المنظمة. كما يقول الشاباك.

وتابع البيان أن "وصول عرب من إسرائيل إلى الأراضي السورية يشكل خطرا لعدة أسباب، منها انكشافهم إلى المعتقدات المتطرفة من قبل الجهاد العالمي، الأمر الذي قد يعرضهم الى الاستغلال من قبل منظمات إرهابية بهدف الحصول على معلومات حول أهداف إسرائيلية، وربما أيضا لتنفيذ عملية ضد إسرائيل" بحسب الشاباك.

وجاء أيضا أن "النيابة قدمت يوم التاسع من آب الجاري، للمحكمة المركزية في مدينة اللد، لائحة اتهام ضد عبد القادر تشمل "التواصل مع عميل أجنبي، الخروج من البلاد بطريقة غير قانونية".