تسريع عملية إجلاء الأجانب من مصر

سرعت الدول من كافة أنحاء العالم عمليات إجلاء السياح والرعايا الأجانب من مصر وسط تصاعد حركة الاحتجاج في البلاد الهادفة لإسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك

تسريع عملية إجلاء الأجانب من مصر
سرعت الدول من كافة أنحاء العالم عمليات إجلاء السياح والرعايا الأجانب من مصر وسط تصاعد حركة الاحتجاج في البلاد الهادفة لإسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك.

وفي واشنطن أعلنت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية جانيس جاكوبز أن 2600 أميركي على الأقل في مصر طلبوا من مسؤولين أميركيين مساعدتهم على الرحيل.

وقد غادر أكثر من 1200 أميركي البلاد الاثنين على متن تسع طائرات اتجهت إلى لارنكا في قبرص وإسطنبول وأثينا، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت جاكوبز: "نريد التأكد من أن كل من هو بحاجة للمساعدة يحصل عليها، وبالتالي أتوقع ارتفاع هذه الأرقام في الأيام القليلة المقبلة".

وأضافت "نشجع الأميركيين الذين يريدون الاستفادة من تنظيم هذه الرحلات الإضافية للذهاب إلى المطار، لكن عليهم أن يتوقعوا الانتظار لفترات طويلة".

ومن المقرر تنظيم ست رحلات إضافية للرعايا الأميركيين الثلاثاء فيما تم إرسال حوالي أربعين موظفا إضافيا في الخدمات القنصلية إلى القاهرة ونقاط الوصول في محاولة لتسريع عمليات الإجلاء كما قال مسؤولون.

وفي أوتاوا أكد ناطق باسم وزارة الخارجية أن طائرة من اثنتين استأجرتهما كندا غادرت القاهرة متوجهة إلى فرانكفورت في ألمانيا لافتا إلى أنها تتسع لـ335 راكبا.

التعليقات