31/10/2010 - 11:02

رشق حافلتين بالحجارة في عكا و"نتسيرت عيليت"..

الشرطة تدعي أن النشر عن أعمال الرشق بالحجارة يؤدي إلى اتساع هذه الظاهرة على محاور الحركة الرئيسية في الشمال..

رشق حافلتين بالحجارة في عكا و
مع اتساع ما أسماه ظاهرة زيادة أعمال الرشق بالحجارة على محاور الحركة الرئيسية في شمال البلاد، ادعى ضابط في الشرطة أن النشر عن أعمال الرشق بالحجارة يوفر المحفزات للقيام بأمور مماثلة.

وفي هذا السياق جاء أن وقعت عمليتا رشق بالحجارة يوم أمس، الأربعاء، باتجاه مركبات كانت تتحرك في الشارع، الأولى في عكا، والثانية في "نتسيرت عيليت".

وعلم أن شرطة عكا قامت باحتجاز ثلاثة فتية في جيل 14 عاما، بشبهة قيامهم برشق حافلة لشركة "إيغد" على المفرق الشرقي لمدينة عكا كانت متجهة إلى كرميئيل، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي للحافلة، ولم تقع إصابات.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن عددا من الفتية كانوا يقفون بالقرب من المفرق المذكور، وقاموا برشق الحجارة. وقامت الشرطة بمطاردتهم واعتقلت ثلاثة منهم. وبحسب ضابط شرطة عكا فقد اعترف الفتية بقيامهم برشق الحافلة بالحجارة خلال ممارستهم لعبة كرة القدم. كما علم أنه تم إطلاق سراح الفتية بعد كفالة ذويهم، وذلك بسبب سنهم وعدم وجود أي ماض جنائي لهم.

كما جاء أن حافلة أخرى تعرضت للرشق بالحجارة في لـ"نتسيرت عيليت". ونقل عن شهود عيان أنهم شاهدوا عددا من الفتية يهربون من المكان بعد ذلك. وباشرت الشرطة التحقيق.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة كانت قد اعتقلت عددا من الشبان والفتية في قريتي الفريديس وجسر الزرقا في أعقاب وقوع أعمال مماثلة. وفي حينه ادعت الشرطة أن أعمال الرشق بالحجارة بالقرب من البلدات العربية في الشمال آخذة بالاتساع.

التعليقات