استشهاد الاسير السوري المحرر، هايل ابوزيد

الاسير الشهيد كان قد إشتكى خلال فترة اعتقاله إلى سلطات السجون عن أوجاع في جسده إلا أن سلطات السجون، تجاهلت شكواه، حتى تدهورت حالته الصحية ونقل من سجن شطة إلى مستشفى العفولة وبعدها إلى مستشفى رمبام حيث وافته المنية

استشهاد الاسير السوري المحرر، هايل ابوزيد
استشهد بعد ظهر اليوم ( الخميس) الاسير السوري المحرر، هايل ابو زيد اثر تعرضه لنكسة مفاجئة في صحته حيث كان يخضع للعلاج في مستشفى رمبام في مدينة حيفا.وافادت مصادر مقربة من الاسير الشهيد في اتصال هاتفي مع موقع "عرب48" ان العشرات من ابناء الجولان السوري المحتل توافدوا فور سماع الخبر الى المستشفى حيث يتواجد حاليا بالاضافة الى ذوي الاسير الشهيد، العشرات من رفاق دربه وابناء بلدته مجدل شمس المحتلة.

يذكر ان لجنة طبية تابعة لمصلحة السجون الاسرائيلية، كانت قررت بتاريخ 20/12/2004 اطلاق سراح ابو زيد نظرا لتردي حالته الصحية خاصة وان الاطباء شخصوا اصابته بمرض سرطان الدم في مراحله المتقدمة.. وقد خضع الاسير الشهيد طوال فترة تحرره من السجن للعلاج في مستشفى رمبام.

وكان الاسير الشهيد هايل ابو زيد قد إشتكى في العديد من المرات خلال فترة اعتقاله إلى سلطات السجون عن أوجاع في جسده وعن تدهور حالته الصحية، إلا أن سلطات السجون، تجاهلت شكواه، حتى تدهورت حالته الصحية ونقل من سجن شطة إلى مستشفى العفولة وبعدها إلى مستشفى رمبام حيث وافته المنية بعد ظهر اليوم..

يشار الى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلية اعتقلت ابو زيد في العام 1985، وادانته بالانتماء الى تنظيم مقاوم وبتفجير مخزن للذخيرة تابع للجيش الاسرائيلي وبزرع الغام. وقد حكمت المحكمة على ابو زيد بالسجن لمدة 27 سنة قضى منها في أقبية السجون 20 عاما.

التعليقات