01/01/2015 - 12:22

قائمة الليكود: منافسة بين إردان وادلشتاين على المكان الأول

مع تجديد انتخاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيسا للحزب ومرشحه لرئاسة الحكومة، انتخب حزب الليكود قائمة مرشحيه للكنيست، وبعد فرز 50% من

قائمة الليكود: منافسة بين إردان وادلشتاين على المكان الأول

مع تجديد انتخاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيسا للحزب ومرشحه لرئاسة الحكومة، انتخب حزب الليكود قائمة مرشحيه للكنيست،  وبعد فرز 50% من الأصوات يبدو أن المنافسة شديدة بين رئيس الكنيست، يولي أدلشتاين، ووزير الداخلية، غلعاد إردان، على المكان الأول، فيما لا يحصل رئيس الشاباك السابق أفي ديختير على مكان مضمون، كما أخرج موشي فيغلين خارج القائمة.

وحسب النتائج حل يسرائيل كاتس في المكان الثالث، وميري ريغيف في المكان الرابع، وسيلفان شالوم في المكان الخامس، ووزير الأمن موشي يعلون في المكان السادس، وياريف لافين في المكان السابع، وتساحي هتغبي في المكان الثامن، وزئيف إلكين في المكان التاسع، ويوفال شطاينتس في المكان العاشر، وداني دانون في المكان الحادي عشر، وغيلا غملئيل في المكان الثاني عشر، وأوفير إيكونيس في المكان الثالث عشر، وتسيبي حوطبولي في المكان الرابع عشر.

ووصف رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو القائمة بأنها «قائمة ممتازة ومتوازنة ومسؤولة»

وحسب النتائج يبدو أن  نتنياهو فشل في دفع رئيس الشاباك السابق أفي ديختير إلى مكان مضمون، كما لم يتمكن موشي فيغلين من الحصول على مكان في القائمة.

والأسماء التي تحتل القائمة هي الشخصيات التي تنافست في ما بينها على تقديم مشاريع القوانين المتطرفة ضد العرب، وأبرزهم  إردان وريغيف ودانون وحوطبولي وريغيف وإلكين.

يشار إلى أن إردان قام مؤخرا بسحب مواطنة عدد من أسرى الداخل السابقين، وأعلن أنه يعتزم توسيع استخدام هذا العقاب ضد فلسطينيي الداخل

  وكانت الناطقة باسم الليكود أعلنت صباح اليوم الخميس أن نتانياهو فاز في الانتخابات مقابل منافسه داني دانون، وأنه بعد فرز حوالى ستين بالمئة من الاصوات، فاز بحوالى ثمانين بالمئة من الاصوات وداني دانون بعشرين بالمئة".

 

التعليقات