01/01/2015 - 20:07

لبيد يصف نتنياهو وليبرمان وأحزابهم بالمرتشين ويهاجم باقي الأحزاب

​عقد زعيم حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، مساء اليوم الخميس اجتماعه الحزبي الأول قبل الانتخابات في تل أبيب، وحضره أعضاء مقرات الحزب وكوادره الفاعلة من جميع المناطق، افتتح بجملة "أيها المرتشون.. سئمناكم".

لبيد يصف نتنياهو وليبرمان وأحزابهم بالمرتشين ويهاجم باقي الأحزاب

عقد زعيم حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، مساء اليوم الخميس اجتماعه الحزبي الأول قبل الانتخابات في تل أبيب، وحضره أعضاء مقرات الحزب وكوادره الفاعلة من جميع المناطق، افتتح بجملة "أيها المرتشون.. سئمناكم".

وهاجم لبيد خلال خطابه في الاجتماع عدة أحزاب ستنافسه في انتخابات الكنيست القادمة، ولكن حصة الأسد نالها رئيس الحكومة وحليفه حتى وقت قصير مضى، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، الذين نعتهم بالمرتشين وطالبهم بأن "أعيدوا لنا دولتنا".

وقال لبيد في خطابه أنه طوال السنتين التي كان حزبه في الائتلاف وشغل هو منصب وزير المالية، استطاع وحزبه ان يكونوا المانع الوحيد وخط الدفاع الاخير عن اقتصاد الدولة ووكان الوحيد الذي حارب سياسة الرشاوى، وانه عند خروجه من الائتلاف الحكومي لم يستغرق رئيس الحكومة ووزير الدفاع سوى دقيقة لتحويل 300 مليون شيكل من خزينة الدولة للمستوطنات، لأن لبيد لم يكن هناك ليحافظ على الخزينة والمال العام.

 ولسع لبيد حزبي "الليكود" و"يسرائيل بيتينو" بقوله: "الفساد والرشاوى هي ليست فقط الشكوك التي تحوم حول فاينا كيرشينباوم ومسؤولين في "الليكود" و"يسرائيل بيتينو"، الذين وبحسب الشبهات اختلسوا أموال المواطنين، الفساد خرق العهد بين الدولة والمواطن".

واستمر لبيد في هجومه: "الفساد والارتشاء هو أن تطلب للبيت بوظة بطعم الفستق على حساب المواطنين وتنقل أثاث حديقتك لفيلا في كيساريا، وأن يدفع لك المواطنون تكلفة ماء حوض السباحة وأن تحارب ليشتروا لك طائرة. "ييش عتيد" هو الحزب الوحيد الذي صوّت ضد شراء طائرة لرئيس الحكومة، كان عليكم رؤية رئيس الحكومة عندما علم أننا من يعترض على شراء طيارة خاصة له، سيدي رئيس الوزراء، في دولة تكون الفروقات الطبقية فيها من أكثر الدول، لا يستطيع أبناء الطبقة المتوسطة إكمال الشهر والفقراء لا يستطيعون البدء فيه حتى، يكون شراء طائرة خاصة فسادًا".

ولم يسلم حزب العمل من هجوم لبيد حيث قال: "الفساد هو إعطاء وعد للحريديم بإلغاء قانون تقاسم الاعباء والمساواة بين الجميع وإعادة الملياردات للمدارس التوراتية، "الليكود" اعطاهم هذا الوعد، وحزب "العمل" الذي لن ننسى أنه لم يصوت مع القرار فقط من اجل التملق للمجرم المداان، أرييه درعي، أيضًا أعطوا لهم هذا الوعد، مع انهم يعلمون أن تقاسم الأعباء هو وسيلة إنقاذ للدولة".

 وزاد زعيم حزب "ييش عتيد" حدة هجومه عندما قال عن حزب "البيت اليهودي" الذي يتزعمه نفتالي بينيت": "الفساد أيضَا هو أن ياخذ وزير الإسكان، أوري أريئيل من حزب "البيت اليهودي"، شقق سكنية مخصصة للأمهات العزباوات وللعائلات في ضائقة، ويبيعهم لحاخامات مقربين منه ومن حزبه، من هنا، اوجه نداء لنفتالي بينيت، عليك أن تظهر بعض القيادة وأن تطرد أوري أريئيل خارج قائمتك الانتخابية بسبب هذه الأعمال".   

 

 

التعليقات