05/07/2014 - 08:54

الاحتلال يقصف ثلاثة مواقع في جنوب قطاع غزة وإطلاق 3 صواريخ من القطاع

أسامة حمدان ينفي أن تكون هناك مساع حقيقية من أطراف إقليمية لإبرام اتفاق تهدئة مع الاحتلال وأن الجانب المصري لم يتدخل بعد

الاحتلال يقصف ثلاثة مواقع في جنوب قطاع غزة وإطلاق 3 صواريخ من القطاع

مكان سقوط أحد الصواريخ

قالت تقارير إسرائيلية إن ثلاثة صواريخ أطلقت الليلة الفائتة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وجاء أن آخر هذه الصواريخ قد أطلق صباح اليوم، السبت، باتجاه المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية (ريشيت بيت) إن طيران الاحتلال الحربي قصف ثلاثة مواقع في جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال استهدفت محافظة رفح، حيث قصف موقع تابع لجهاز الأمن الوطني الفلسطيني قرب مطار غزة المدمر بثلاثة صواريخ، كما قصفت مناطق مفتوحة في منطقتي صوفا والعمور الواقعتين شمالي شرق رفح.

وأضافت المصادر أنه لم تقع أية إصابات بشرية، مشيرة إلى أن الطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع واصلت التحليق بشكل مكثف في أجواء جنوب القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن يوم أمس، الجمعة، قد شهد إطلاق نحو 25 صاروخا من قطاع غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع، وذلك مباشرة بعد أن وردت أنباء تتحدث عن وقف إطلاق نار خلال ساعات.

وفي هذا السياق قال مدير العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان إن الحركة لن تقبل بوجود تهدئة لا ترفع الحصار عن قطاع غزة.

وفي حديث مع "الرسالة نت" نفى حمدان وجود مساعٍ من أطراف اقليمية، بغرض التوصل لإبرام اتفاق التهدئة بين الاحتلال (الإسرائيلي) والمقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الجانب المصري لم يتدخل لهذه اللحظة في مسألة ابرام أو تثبيت التهدئة.

وأضاف أنه لا يوجد جهود يمكن وصفها بالمساعي الحقيقية لإبرام اتفاق التهدئة مع الاحتلال لهذه  اللحظة.

وتابع أن "العدوان المتواصل ضد الأراضي الفلسطينية المحتلة، كشف عن حجم النفاق لدى كثير من الأطراف التي لا ترى الإرهاب إلّا في المقاومة. فما جرى من عدوان كشف كل محاولات تجميل الاحتلال"، وأكدّ أن "الحديث معه عبر سياسة التنسيق الأمني هو خيانة وعمالة وتبعية له".

وهدّد حمدان خلال حديثه بلجوء حركته إلى سيناريوهات غير متوقعة حال استمرت عملية تعثر المصالحة الفلسطينية، وعدم تطبيق ما تم الاتفاق عليه. وردًا على سؤال إن كانت حركته ستلجأ لخيارات بديلة عن منظمة التحرير حال استمر عباس بتعطيل إعادة بنائها، أجاب حمدان "لن نغفل أي سيناريو في المستقبل، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بالسيناريوهات القادمة حال استمر الوضع على ما هو عليه".

واستدرك بالقول "نحن بحاجة لتعزيز المصالحة وتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه، وإلّا فعلى من يعطل المصالحة ان يتحمل مسؤولية تبعات ذلك"، منبها إلى إلى ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بضرورة رفع الحصار عن غزة، عقب تشكيل حكومة الوفاق، داعيًا السلطة إلى ضرورة تطبيق ذلك.

 

 

التعليقات