الحكم بالسجن الفعلي لسبعة اعوام على النائب الفلسطيني حسام خضر

ادانة خضر بتقديم مساعدة مالية لأحد المواطنين الذى تدعي سلطات الاحتلال انه استخدم هذه المساعدة لشراء مواد قتالية استخدمها في تنفيذ عملية عسكرية!

الحكم بالسجن الفعلي لسبعة اعوام على النائب الفلسطيني حسام خضر
حكمت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الأحد، على النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني حسام خضر بالسجن الفعلي لمدة سبعة أعوام يضاف اليها عاما مع وقف التنفيذ .

وفي حديث لموقع "عرب48"، اكد المحامي رياض الأنيس الذي ترافع عن النائب خضر طيلة جلسات المحاكمة، أنّ الحكم جاء بناءً على لائحة الاتهام المعدّلة والتي بموجبها أدين النائب خضر بتقديم مساعدة مالية بصفته يرأس لجنة للدفاع عن حقوق اللاجئين، لأحد المواطنين والذي اعتقل على خلفية علاقته بكتائب شهداء الأقصى والتستر على معرفته بتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وبناءً على هذه اللائحة المعدّلة تم تقليص عدد القضاة من ثلاثة إلى واحد وتم شطب العديد من بنود لائحة الاتهام الخاصة بقيام النائب خضر بتمويل كتائب شهداء الأقصى وعلاقته بتنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل جنود إسرائيليين، إضافة إلى اتهامه بإقامة علاقة مع حزب الله وإيران.

وقال منسق اللجنة الشعبية للتضامن مع خضر والاسرى الفلسطينيين، تيسير نصر الله عقب انتهاء المحاكمة لـ"عرب 48 " ان محكمة الاحتلال العسكرية المقامة عند حاجز سالم اصدرت حكما ضد النائب الأسير حسام خضر، بعد مداولات استمرت طيلة هذا اليوم، واصدرت قرار الحكم الجائر.

واضاف ان هذا الحكم يأتي بعد سنتين وتسعة أشهر من المداولات موضحا ان المحكمة عقدت خلال هذه المدة العديد من الجلسات لادانة النائب خضر الذى لم يعترف بالتهم الموجهة اليه.

واشار الى ان المحكمة والنيابة الإسرائيلية كانت توجه له تهم تمويل كتائب شهداء الاقصى والاشتراك فى تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات الاحتلال الامر الذى نفاه خضر مما ادى الى ابراز لائحة اتهام معدلة تم بموجبها اصدار هذا الحكم على خضر.

واكد نصر الله انه سيتم الاستئناف ضد قرار الحكم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت خضر في شهر آذار من عام 2003.

التعليقات