جريمتا إطلاق نار: قتيل في اللد وإصابتان خطيرتان في جديدة المكر

أسفرت جريمتا إطلاق نار في اللد وجديدة المكر عن عن مقتل شخص وإصابة شابين آخرين بجراح خطيرة؛ فيما لم تبلغ الشرطة عن اعتقال أي مشتبه به.

جريمتا إطلاق نار: قتيل في اللد وإصابتان خطيرتان في جديدة المكر

خلال نقل المصابين في جديدة المكر (تصوير: "حيان")

قُتل الشاب محمد شحدة أبو غنيم، في الثلاثينيات من عمره، متأثرا بجراحه الحرجة في اللد، فيما أصيب شخصان آخران، يبلغان من العمر 40 و35 عاما، بجراح خطيرة في جديدة المكر، من جراء جريمتي إطلاق نار منفصلتين ارتكبتا بفارق ساعات اليوم.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

في اللد، نقل شاب بشكل ذاتي إلى مستشفى "أساف هروفيه" بعد تعرضه لجريمة إطلاق نار وهو يعاني من جراح خطيرة، بيد أنه جرى إقرار وفاته بعد فشل محاولات إنقاذ حياته.

وقالت الشرطة إنها شرعت بالتحقيق في ملابسات الجريمة وجمع الأدلة من المكان وأعمال البحث وراء مرتكبيها.

وفي جديدة المكر، قدم طاقم طبي من مركز "حيان"، العلاجات الأولية للمصابين إذ عانيا من جروح خطيرة.

وأحيل المصابان، على وجه السرعة، إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لاستكمال العلاج.

وباشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الجريمة التي لم تعرف خلفيتها بعد؛ دون الإبلاغ عن اعتقال أي مشتبه به.

6 قتلى عرب منذ مطلع العام الجاري

ويأتي ذلك فيما تتواصل أحداث العنف وجرائم القتل في المجتمع العربي بشكل متصاعد وخطير، وسط تقاعس الشرطة عن القيام بدورها في توفير الأمن والأمان للمواطنين.

وقتل 6 أشخاص بينهم شابة في جرائم قتل ارتكبت بالمجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري 2024، فيما سجل العام الماضي حصيلة غير مسبوقة في جرائم القتل راح ضحيتها 228 شخصا، بينهم 16 امرأة.

وتحوّلت جرائم القتل إلى أمر معتاد يرتكب على نحو شبه يومي في المجتمع العربي، الذي يجد نفسه متروكا لمصيره، في ظل تقاعس الشرطة وتواطئها مع منظمات الإجرام.

وترتكب الجرائم وسط تعزز شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علما بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام أو في إطار العنف الأسري.

التعليقات