31/10/2010 - 11:02

بترايوس: لم اقل ان اسرائيل تعرض ارواح الجنود الامريكيين للخطر..

"القناة الاسرائيلية الثانية": بترايوس هاتف اشكنازي واكد له ان كلامه اخرج عن سياقه...

بترايوس: لم اقل ان اسرائيل تعرض ارواح الجنود الامريكيين للخطر..

قالت تقارير اعلامية اسرائيلية ان الجنرال ديفيد بترايوس، القائد العام للقيادة الوسطي الامريكية نفى صحة ما نسب اليه من تصريحات جاء فيها ان " اسرائيل تعرض ارواح الجنود الامريكيين للخطر".
ونقلت "القناة الثانية الاسرائيلية" أن بترايوس أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الاسرائيلي، غابي اشكنازي واكد له ان كلامه قد اخرج عن سياقه، وانه لم يقل إن "سياسة الحكومة الاسرائيلية تعرض ارواح الجنود والقوات الامريكية في المنطقة، وبالاخص في العراق وافغانستان للخطر ".
يذكر ان تقارير اعلامية متطابقة كانت نسبت الى الجنرال الامريكي قوله (الثلاثاء 16 مارس 2010) أمام "لجنة الخدمات المسلحة" في الكونغرس الامريكي:

"...
النزاع الاسرائيلي الفلسطيني سيضر بالمصالح العليا للولايات المتحدة الامريكية ويعرض ارواح الجنود والقوات الامريكية في المنطقة وبالاخص في العراق وافغانستان للخطر.

الدعم الامريكي المستدام لاسرائيل، خلق ويستمر في خلق اعداء في منطقة الشرق الاوسط والعالم الاسلامي للولايات المتحدة، ويقوي من اعداء امريكا من امثال ايران والقاعدة وحماس وحزب الله. الدعم الامريكي المستدام لاسرائيل يضعف الحكومات المعتدلة الموالية لامريكا في المنطقة، من امثال السعودية ومصر والاردن، ويقوي الحكومات المعادية لامريكا من امثال سوريا والسودان.

عليه اصبح الدعم الامريكي المستدام لاسرائيل يمثل تحدياً لسلامة وامن الولايات المتحدة الامريكية! اصبحت اسرائيل المشكلة لامريكا وليس الحل. واذا لم يتم حلحلة النزاع بين اسرائيل وجيرانها، فسوف تكون العاقبة جد وخيمة، على أمن وسلامة الولايات المتحدة الامريكية، وسوف تعرض ارواح الجنود الامريكيين في المنطقة للخطر".

التعليقات