خاص | علي سلام لـ"عرب 48": لست مستعدا للخسارة

خاص | علي سلام لـ"عرب 48": لست مستعدا للخسارة
علي سلام (تصوير "عرب 48")

أيام معدودة تفصل المواطنين في البلاد عن موعد انتخابات السلطات المحلية، غير أن الانتخابات الأكثر إثارة واهتماما على مستوى المجتمع العربي تلك التي ستُجرى في الناصرة كونها المدينة الأكبر والتي تعتبر عاصمة العرب الفلسطينيين في الداخل.

ويتنافس على رئاسة بلدية الناصرة الرئيس الحالي ومرشح قائمة "ناصرتي"، علي سلّام، مدعوما من قائمة الناصرة الموحدة، والمرشح وليد عفيفي، مدعوما من القوى السياسية، القائمة الأهلية (التجمع والإصلاح) و"شباب التغيير" وجبهة الناصرة الديمقراطية التي سحبت مرشحها للرئاسة، مصعب دخان.

ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع في الناصرة 59031 سيقررون هوية رئيس البلدية وأعضائها الـ19 يوم الثلاثاء المقبل 30.10.2018.

وتسود المدينة أجواء من الترقب والحذر الشديد وسط دعوات من قبل المرشحين المتنافسين سلّام وعفيفي الأهالي إلى الحفاظ على الهدوء وضبط النفس والامتناع عن الاستفزازات.

وأجرى "عرب 48" حوارا مع المرشح لدورة إضافية في رئاسة بلدية الناصرة، علي سلّام.

"عرب 48": كيف ترد على إعلان وليد عفيفي أنه سيفوز بنسبة 60%؟

سلام: أولا، في بداية حديثي أناشد كل أهل الناصرة بأن لا ينجروا وراء مثل هذه الأقاويل وحملة التشويه التي لا يعرف الطرف الآخر سبيلا غيرها للنيل من علي سلام. إن حديثهم عن العنف والتوتر والخوف من المشاكل وما إلى ذلك غير صحيح، فأنا أطمئن الجميع بأن الناصرة ربما هي البلدة الوحيدة الخالية من المشاكل بسبب الانتخابات. أقول، وأنا مسؤول عن كلامي، إن الطرف الآخر أفلس ولم يعد لديه ما يقوله للمواطن النصراوي. لقد لجأوا للعب على حبال التخويف والعنف والوتر الطائفي، وهذا الوتر (الطائفية) هو خط أحمر بالنسبة لنا، ونقول لهم كفوا عن هذه الدعاية الفاشلة، فأهل الناصرة على قدر من الوعي والفهم ولن ينجروا وراء هذه السخافات. وبالنسبة لموضوع الـ60% فإن العفيفي شاهد 200 مناصر له في المهرجان بحي الفاخورة ومعظمهم ليسوا من سكان الحي، بينما أضعف اجتماعاتنا كان في حي "شيكون العرب" حضره 1500 مناصر لنا من سكان الحي، ولا نتحدث عن الحي الشرقي والبلدة القديمة والصفافرة والكروم وكرم الصاحب وبئر الأمير وقد تحول كل اجتماع فيها إلى مهرجان وبحر من البشر بعضها تعدى العشرة آلاف، وهو ما جعل الطرف الآخر يفقد السيطرة ويفقد توازنه ويبدأ بحملة تشهير موجهة لشخص علي سلام وكأنه لم يفعل أي شيء لهذه المدينة، فهم ينكرون المشاريع التي يستفيدون منها ويرونها أمام أعينهم كل يوم. وإذا كان اجتماع الفاخورة لعفيفي هو مقياس لحجمه ووزنه في الانتخابات فنحن نقول إن هذا يفرحنا!

"عرب 48": المرشح عفيفي أعلن أكثر من مرة إنه الرئيس المقبل لبلدية الناصرة، بينما تقول أنت إنك ستحصل على 75% من الأصوات للرئاسة و14 مقعدا لقائمتك "ناصرتي" في البلدية؟ على ماذا تعتمد فيما تقول؟

سلام: وليد عفيفي يرى الصورة على هذا النحو لأنه يعمل مع الحزب الشيوعي والجبهة وهما حزبان متجذران منذ 70 سنة، وهم يغرّرون بوليد عفيفي، وهم أنفسهم يعرفون حق المعرفة بأنهم انتهوا تماما ولم تعد لديهم قاعدة شعبية أو جماهيرية، ولو كانوا أناسا واقعيين لكان عليهم أن يضعوا أيديهم بأيدينا ويباركوا لنا، لكي نحافظ على الناصرة وتبقى بخير، ويؤجلوا المنافسة إلى انتخابات 2023 لأنه لا أمل له اليوم. وليد عفيفي صعد على شجرة ولا يعرف كيف سينزل عنها، وهو شخص مغرّر به، ولذلك يبدو أنه لن يتراجع. أما أنا فلا أرى سوى الواقع الذي يراه الجميع وينكره البعض، ورأس مالي هو محبة الناس لي حين أبادلهم المحبة، وهذا ما أراه في اجتماعاتي ومهرجاناتي وفي مخيمات الأطفال وفي كل مكان أتواجد فيه.

مؤتمر صحافي لعلي سلام و"ناصرتي"، اليوم (عرب 48) 

"عرب 48": كيف ترى شكل المجلس البلدي بعد الانتخابات، أي القوائم ستتراجع ومن ستعزّز قوتها؟

سلام: أتوقع أن تحصل الجبهة على 4 أعضاء فقط، وبقية القوائم الصغيرة لن تحصل على تمثيل في المجلس البلدي. ومن المهم بالنسبة لي رفع نسبة التصويت إلى 80% وما فوق، عندها الأحزاب الصغيرة لن تعبر الحد الأدنى من الأصوات للدخول إلى المجلس البلدي، وأنا سأحصل على أكثر من 70% من الأصوات في للرئاسة، وبين 13 - 14 مقعدا. ومرة أخرى أكرر بأنني لا أؤمن بالاستطلاعات بل بما أشاهده حولي. أنا أعيش مع الناس حتى وأنا هنا في بيتي لا أبتعد عن الناس، ولا أترك مناسبة ولا مشكلة في المدينة دون أن أكون فيها. هذه هي سياسة الباب المفتوح في البلدية وفي البيت وفي كل مكان. من هنا أستمد قوتي وأحظى بدعم كبير، لكنني فعلا قلق من محاولات الطرف الآخر جرّنا للمشاكل وهو ما لا نريده، وأناشد الجميع عبر موقع "عرب 48" وجماعتي أولا ومن ثم كل أهل الناصرة بأن يحافظوا على الهدوء وأجواء المحبة والتآخي، وأن لا ينجروا وراء المفسدين، وتفادي المشاكل والاحتكاكات، وإلى جمهور "ناصرتي" أقول حتى لو استفزوكم قولوا لهم "سامحكم الله". بقي أسبوع واحد وسنرد عليهم في الصناديق.

"عرب 48": هل لديك قلق من يوم الانتخابات أو عند صدور النتائج؟

سلام: في الحقيقة نعم، لدي بعض القلق لسبب واحد، هو أنني خضت حتى الآن أكثر من 5 انتخابات محلية، ولم أشهد في كل الانتخابات الماضية هذا الحضيض والتحريض الذي وصل إليه البعض في الحسابات المزيفة على شبكة التواصل الاجتماعي، لذلك أدعو المسؤولين عن الحملات الانتخابية الكف عن هذا السلوك لكي لا نضطر للجوء إلى القانون لإيقافهم عند حدهم. وقلقي نابع من أن الدعاية لا تسوق مرشحهم ولا مشاريعه ولا فكره ورؤيته، وإنما يتعمدون الإساءة والتشهير فقط لا غير، ووصلت بهم الوقاحة حد الادعاء بأنني لم أنفذ أية مشاريع! هذا مؤسف لأناس يرون بأنفسهم قادة لهذا المجتمع الراقي.

"عرب 48": ماذا سيفعل علي سلام في اليوم الذي يلي يوم الانتخابات؟

سلام: في الأسبوع الأول بعد الانتخابات طبعا ستكون هناك احتفالات ومباركات من كل البلاد، وبعد أن ننتهي من الاحتفالات سنبدأ بتنفيذ خطة العمل التي بدأناها وخصوصا إقامة الجامعة والقرية التعليمية واستاد الناصرة الكبير، هذه المشاريع الثلاثة التي باتت جاهزة للتنفيذ الفوري. ولكي أكون راضيا عما أفعل وضعت خطة لعشر سنوات مستقبلية ستبدو الناصرة فيها أجمل وأهم مدن البلاد وسأضعها في المكان الذي يليق بها. واستغل الفرصة هنا وأكرر أن مشروع بناء الإنسان والوحدة بين أهل المدينة هي أهم مشاريعي.

"عرب 48": كيف ترد على من يقول إن إدارة شؤون البلد والبلدية موجودة في يد رجل واحد يرفض توزيع الصلاحيات على المهنيين؟

سلام: هذا الكلام غير صحيح وغير واقعي. هل يعقل أن شخصا واحدا يدير شؤون مدينة تعد 90 ألف نسمة، وبلدية فيها عشرات الأقسام؟! الواقع أنه لدي مدراء أقسام أعتز بهم وهم على مستوى من الكفاءة، وعلى فكرة جزء كبير منهم أو نصفهم من الجبهة، فأنا لم أطرد أحدا ولم أقطع رزق أحد، وهم يقومون بواجبهم على أكمل وجه وأنا أشرف عليهم. ولكي أكون صادقا حتى النهاية الشخص الوحيد الذي ترك منصبه بحب وبرغبة منه هو المحاسب السابق عيسى بشارة. لدي عدد من المساعدين ومدير عام ومحاسب ومهندس وموظفات يعملن في مكتب الرئيس بكل مهنية وإخلاص. الادعاء الصائب الوحيد الذي يدعونه هو أن التوقيع الأخير هو لرئيس البلدية، فهذا حقي وواجبي ومسؤوليتي. هكذا أدرت أعمالي الناجحة في الماضي حين كنت رجل أعمال وهكذا أدير بلدية ناجحة ومتوازنة.

"عرب 48": صرح المرشح عفيفي في مؤتمره الأخير بأنك تدعي بأنك من عامة الشعب، وبالمقابل أنت تفاخر بأنك رجل أعمال ناجح وتقود سيارة مرسيدس 500 إس، على حد تعبيره؟ فكيف هذا التناقض؟

سلام: مرة أخرى أقول إنه مؤسف أننا وصلنا إلى هذا الحضيض، فأنا لم أفاخر في يوم من الأيام بسيارتي ولا أذكر اسمها ونوعها على الإطلاق. امتلكت أول سيارة مرسيدس "شبح" جديدة في العام 1993 وحينها أعجب بها القائد الراحل توفيق زياد حين سافر معي، وخصوصا كراسيها الكهربائية وراح يحركها إلى الأمام وإلى الخلف طوال السفر. ولا أرى أي عيب في أنني أهتم برفاهية نفسي، ولكن بالمقابل أرفض أن يكون لدي سائق، وتأمين السيارة وتزويدها بالوقود على حسابي الشخصي وليس على حساب البلدية، كما كان يفعل غيري. لست محبا للمال ولو كنت كذلك لكان بإمكاني أن أشتري نصف مدينة الخضيرة في الفترة التي كنت فيها رجل أعمال، ولكن أفضل مساعدة الناس على مصلحتي الشخصية. وحقيقة أشعر بمتعة ورضى تام عندما أساعد الناس، ولن أذكر المواقف التي لا تعد ولا تحصى التي جعلتني أحظى بمحبة الناس لي وهي رأس مالي الوحيد بعد العديد من الهزات التي مررت بها في حياتي العملية والسياسية وحتى الأسرية. محبة الناس لي تعوضني عن كل ما خسرته في حياتي. وأنا أخصص يوم الجمعة من كل أسبوع لسماع مشاكل وهموم الناس ومساعدتهم ماديا ومعنويا، فضلا عن دعم الطلاب الجامعيين.

"عرب 48": لكن هناك صندوق "الناصرة 2000" التابع للبلدية يهتم بدعم الطلاب الجامعيين من أبناء المدينة، أليس كذلك؟

سلام: دعني أقول لك شيئا لأول مرة أتحدث عنه... صندوق "الناصرة 2000" هو صندوق تابع للبلدية وهو ممول ويحصل على الدعم، لكن رئيسه هو أحمد عفيفي، شقيق وليد عفيفي، وهو تحت تصرفه ويحظر على البلدية التدخل بشأن هذا الصندوق رغم أنه تابع لها. لا أدري كيف سنعالج هذه القضية حين يكون الصندوق تابعا للبلدية وليس لها سلطة عليه. أعتقد أنه على أحمد عفيفي أن يبادر لكي نكون شركاء في هذا الصندوق. أما جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، فهي جسم كان في مرحلة ما يتبع لبلدية الناصرة ويرأسه وليد عفيفي، ومعه طارق شحادة (الناطق بلسان حملة وليد عفيفي) والذي كان موظفا في البلدية، لكن عمله اقتصر على "جمعية الناصرة للثقافة والسياحة"، فهل يعقل أن يكون موظفا في مؤسسة يتقاضى منها أجرا، ويكرس كل وقته للعمل في مؤسسة أخرى؟! عندما أصبحت رئيسا للبلدية سحبت اعترافي من هذه الجمعية، وأدرت شؤون السياحة بنفسي وتضاعف عدد السياح الوافدين إلى الناصرة خلال السنوات الخمس الأخيرة بعشرات المرات. واليوم 70% من السياح الذين يدخلون إلى البلاد يزورون مدينة الناصرة وعددهم بالملايين، إلى جانب السياحة الداخلية التي تتصدر مدينة الناصرة قائمتها. هذا الأمر يحتم مضاعفة عدد الغرف الفندقية في الناصرة من ألفين و700 غرفة اليوم إلى 5 آلاف غرفة في فترتي الرئاسية المقبلة.

"عرب 48": هل ستسمح لـ"جمعية تطوير عكا" بتنفيذ أعمال تطوير البلدة القديمة في الناصرة؟

سلام: لن نسمح لجمعية باعت بيوت العرب لليهود في عكا أن تدخل إلى الناصرة. وزير السياحة رصد مبلغ 30 مليون شيكل لتطوير سوق الناصرة شريطة أن تقوم "جمعية تطوير عكا" بالتنفيذ، لكنني رفضت وطلبت منه أن يجمد هذه الميزانية لصالح مدينة الناصرة ريثما يتم الاتفاق على العمل مع جهة أخرى غير "جمعية تطوير عكا"، أو ان يتم تحويل المبلغ لبلدية الناصرة على أن نقوم نحن بتطوير البلدة القديمة، لكنه رفض هذا الطلب. ونحن نقوم بتطوير وتحسين السوق بميزانيات عادية بسيطة ونعيد إحياء السوق من جديد وكذلك نقوم بتسويقه، ومؤخرا تم افتتاح 12 محلا جديدا في السوق.

"عرب 48": استخدمت كلمات "إرهاب" و"هدر دم" في الحملة الانتخابية وهذا أمر ربما خطير بنظر أهل المدينة، ما تعقيبك؟

سلام: العنيف هو من استخدم هذه المصطلحات التي برأيي لا مكان لها في الحملة الانتخابية في الناصرة، وكلمة "هدر دم" استعملها وليد عفيفي بنفسه، وهذا أمر مؤسف بأن تصف أبناء بلدك وجيرانك وأهلك بالإرهاب، لمجرد أنهم يؤيدون المرشح الآخر. هم اعتمدوا الكذب في كل حملتهم الانتخابية، سواء في قضية التعليم ونسب البجروت، فالناصرة حاصلة على جائزة وزارة المعارف، كأعلى مستوى تحصيل بين المدارس العربية واليهودية، وكذبوا عندما تحدثوا عن العنف وها هي التقارير تثبت أن مستويات العنف انخفضت في المدينة بشكل غير مسبوق. نحن نقبل الكذب والمبالغة في الدعاية، لكن الطعن في شرف الرئيس واستخدام الدين واللعب على الوتر الطائفي، هذه أمور لا نقبلها ولا تليق بأهل الناصرة، وأهل الناصرة لن يصدقوا كذبكم، لكنكم تجرّون الناصرة إلى الهاوية وعليكم تحمل مسؤولية ما تفعلون.

"عرب 48": ذُكر بأن من يضع صورة علي سلام أو راية "ناصرتي" على سيارته لا يحاسب حتى لو ارتكب مخالفة...؟

سلام: هذا عيب وعار وكلام ليس في محله. علي سلام رئيس بلدية وليس دولة! أنا أهتم بالحفاظ على القانون أكثر من الشرطة، ومعظم المشاكل أنجح في احتوائها قبل أن تصل الشرطة. هذا الادعاء سخيف ولا يختلف عن المهاترات التي يضعونها على "فيسبوك".

"عرب 48": قيل أن بلدية الناصرة تعتزم مقاضاة وليد عفيفي مقابل استيلائه على دونمين من الأرض التابعة للبلدية في مركز المدينة، ما صحة ذلك؟

سلام: نعم، لقد فعلنا ذلك وبدأت مناقشة القضية في المحاكم. هذه الأرض التي تقدر مساحتها بدونمين والتي تقام عليها عمارة العفيفي، (مجمع تجاري وفندق) جزء منها هي ملك للبلدية. كانت هناك اتفاقية بين رامز جرايسي في حينه وأحمد عفيفي، وأنا لم أكن أعلم بأية تفاصيل عنها، واليوم من واجبي كرئيس للبلدية أن أعيد قيمة هذه الأرض، فهي ملك لأهالي المدينة، وتم تعيين محكّم للبت في القضية. أنا بطبيعة الحال لم أوقع على هذه الصفقة، كما يدعي البعض، وإنما شاركت في افتتاح مشروع الفندق فقط. وهناك قضية أخرى سأفتح ملفاتها، هي قضية تقطيع الأشجار من أجل إقامة موقف حافلات للسيّاح الوافدين إلى فندق "ليغاسي" وشاحنات تفريغ البضاعة، أمام مجمع وفندق العفيفي، وهو موقف متطور مزوّد بحواجز إلكترونية. وكما يعرف الجميع فإن مخالفة قطع الأشجار الكبيرة هي مخالفة يحاسب عليها القانون، لكن رئيس البلدية السابق، رامز جرايسي، أراد التغطية على هذه المخالفة في حينه وأيقظ المحاسب عيسى بشارة من النوم قبل فجر ذلك اليوم وطلب منه إصدار مرسوم يدعي فيه أن البلدية هي التي طلبت قطع الأشجار، وذلك للتغطية على مخالفة ارتكبها أصحاب الفندق والمجمع، ولدي أدلة وإثباتات على هذا الكلام.

"عرب 48": هل التقيت مع منافسك وليد عفيفي الذي كانت تربطك به علاقة طيبة قبل الانتخابات، من أجل تهدئة الخواطر؟

سلام: في الواقع التقيت مع وليد عفيفي في أحد بيوت العزاء مع مجموعة وأنا بادرت لمصافحتهم، وفي مرة ثانية خلال مناسبة افتتاح مشروع ما. أما اليوم فلو التقيته مرة أخرى لن أصافحه، وها أنا أعلنها لك.

"عرب 48": لماذا كل هذا...؟

سلام: لأنهم نزلوا إلى حضيض لا يليق بعائلة عفيفي. كان عمي أبو أحمد، رحمة الله عليه، (والد وليد عفيفي) رجلا محترما، وكان حينما يذكر أحدهم بأن وليد عفيفي سيترشح للانتخابات في حضرة شقيقه أحمد عفيفي، كان أحمد ينفي ويقول "والدنا أوصانا بأن نحافظ على علاقة طيبة مع الجميع كما هو يفعل".

"عرب 48": يقال بأن أحمد عفيفي يعارض ترشح وليد للانتخابات؟

سلام: لا، هذا غير صحيح. اتضح لي أن أحمد يقف خلف هذا المشروع من أساسه، وهم يسيرون على غير هدى خلف الحزب الشيوعي والجبهة. وأقول لك من قلب صادق، إنه حين أسمع شخصا يسيء لعائلة عفيفي، أنزعج كثيرا لأنني أعرف من هي هذه العائلة الكريمة، هم رجال أعمال ناجحون كان يتوجب عليهم أن يلتفتوا لأعمالهم، الناس تحبهم، مصالحهم ناجحة، اسمهم عالمي ولم يولدوا للسياسة وللعمل البلدي، وهذا الأمر سيؤثر عليهم سلبيا في المستقبل.

"عرب 48": هل تنتظر أن يبارك لك وليد عفيفي بالفوز إذا حققت ذلك؟

إذا بارك فأهلا وسهلا، وأنا أنصحه أن يتدارك الهزيمة وأن ينسحب اليوم ويضع يده بيدي، من أجل أن نتعاون. لا أحب له الفشل بعد مسيرة ناجحة في حياته العملية. قيادة الجبهة لم تبارك لي حتى اليوم ولا أشعر أن شيئا ينقصني!! هؤلاء الذين يغرّرون بك اليوم هم الذين حاولوا إفشالي في الماضي.

"عرب 48": هل علي سلام من الممكن أن يتقبل الخسارة؟

سلام: في المرة الماضية وفي الجولة الأولى كنت مستعدا لذلك وصرحت لدى صدور النتائج الأولية التي أظهرت تفوق جرايسي بأني سأكون معارضة بنّاءة، قبل أن تنقلب النتيجة لصالحي، لكن هذه المرة أنا لست مستعدا للخسارة، فأنا سأكون الفائز بفارق كبير.

"عرب 48": كلمة أخيرة توجهها لأهالي الناصرة؟

سلام: أنتم من سيحسم المنافسة، فإذا أردتموها بلدية مغلقة في وجوهكم كما كانت في عهد الجبهة و5 سنوات من الشلل والفشل الإداري ووقف مسيرة المشاريع فصوتوا للعفيفي، وإذا أردتم مواصلة مسيرة العطاء والازدهار والمحبة والتآخي والنهوض بمدينة الناصرة انتخبوا علي سلام. لقوله تعالى "وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم".

هذا، وسننشر في "عرب 48" مساء اليوم، الخميس، مقابلة موسعة مع المرشح لرئاسة بلدية الناصرة، وليد عفيفي، حول آخر مستجدات الانتخابات في الناصرة. 

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


انتخابات ساجور: المحكمة تقرر شطب الاستئناف

انتخابات ساجور: المحكمة تقرر شطب الاستئناف

كفر مندا: المحكمة ترفض استئناف زيدان على الانتخابات

كفر مندا: المحكمة ترفض استئناف زيدان على الانتخابات

الناصرة: لماذا لم تعقد جلسة البلدية لانتخاب نواب الرئيس؟

الناصرة: لماذا لم تعقد جلسة البلدية لانتخاب نواب الرئيس؟

نواب القائمة المشتركة يزورون بلدية الناصرة

نواب القائمة المشتركة يزورون بلدية الناصرة

طمرة: أبو رومي يستأنف على نتائج الانتخابات

طمرة: أبو رومي يستأنف على نتائج الانتخابات

مقابلة | رئيس بلدية قلنسوة: أوامر الهدم أكبر التحديات المقبلة

مقابلة | رئيس بلدية قلنسوة: أوامر الهدم أكبر التحديات المقبلة

خاص | وليد عفيفي لـ

خاص | وليد عفيفي لـ"عرب 48": العنف مصدر معيشة لبعض الأشخاص بالناصرة

كفر مندا: تقديم استئناف للمحكمة على نتائج الانتخابات

كفر مندا: تقديم استئناف للمحكمة على نتائج الانتخابات

يركا: المحكمة ترفض التماس عطالله لإعادة الانتخابات

يركا: المحكمة ترفض التماس عطالله لإعادة الانتخابات

"نيو عسفيا" أول قائمة نسوية تنجح في انتخابات السلطات المحلية

مقابلة | د. سهيل ذياب: الانتخابات وراءَنا والتحديات أمامنا

مقابلة | د. سهيل ذياب: الانتخابات وراءَنا والتحديات أمامنا

مقابلة | عين علي سلام على الكنيست

مقابلة | عين علي سلام على الكنيست

كفر مندا: إنهاء خلاف بين عائلتين إثر شجار بسبب الانتخابات

كفر مندا: إنهاء خلاف بين عائلتين إثر شجار بسبب الانتخابات

نتسيريت عيليت: المشتركة للتعايش تُحصّل صلاحيات واسعة بدخولها الائتلاف

نتسيريت عيليت: المشتركة للتعايش تُحصّل صلاحيات واسعة بدخولها الائتلاف

مقاطعة جلسة بلدية اللد:

مقاطعة جلسة بلدية اللد: "سياسة رفيفو عنصرية ولم تتغير"

شجار كفر مندا: ترويع للأطفال واعتقالات وأضرار للمنازل والسيارات

شجار كفر مندا: ترويع للأطفال واعتقالات وأضرار للمنازل والسيارات

مقابلة | رئيس مجلس بسن الثلاثين... في تل السبع

مقابلة | رئيس مجلس بسن الثلاثين... في تل السبع

الأعضاء العرب في بلدية اللد يقررون مقاطعة الجلسة الافتتاحية

الأعضاء العرب في بلدية اللد يقررون مقاطعة الجلسة الافتتاحية

انتخابات طمرة: أبو رومي يلتمس للمحكمة لفحص السجلات

انتخابات طمرة: أبو رومي يلتمس للمحكمة لفحص السجلات

انتخابات ساجور: رفض طلب الفحص رغم أن الفارق 10 أصوات فقط

انتخابات ساجور: رفض طلب الفحص رغم أن الفارق 10 أصوات فقط

مقابلة | صليبي: أيدينا مفتوحة للأحزاب السياسية في مجد الكروم

مقابلة | صليبي: أيدينا مفتوحة للأحزاب السياسية في مجد الكروم

مقابلة | ماهر خليلية يتحدث عن الانقلاب في يافة الناصرة

مقابلة | ماهر خليلية يتحدث عن الانقلاب في يافة الناصرة

مقابلة | هل يتمكن رئيس بلدية رهط من تشكيل ائتلاف؟

مقابلة | هل يتمكن رئيس بلدية رهط من تشكيل ائتلاف؟

زيمر: فوز تميم ياسين برئاسة المجلس

زيمر: فوز تميم ياسين برئاسة المجلس

انتخابات 2018: إغلاق صناديق اقتراع الجولة الثانية للرئاسة بالبلاد

انتخابات 2018: إغلاق صناديق اقتراع الجولة الثانية للرئاسة بالبلاد

انتخابات اللقية: شجار ومنافسة حادة في الجولة الثانية

انتخابات اللقية: شجار ومنافسة حادة في الجولة الثانية

اليوم: الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في السلطات المحلية

اليوم: الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة في السلطات المحلية

شجار كفر مندا: إصابات واعتقالات إضافية وأضرار للسيارات والمنازل

شجار كفر مندا: إصابات واعتقالات إضافية وأضرار للسيارات والمنازل

كابول: حديث الانتخابات واستعادة الثقة بين الناس والأحزاب

كابول: حديث الانتخابات واستعادة الثقة بين الناس والأحزاب

المصادقة بالقراءة الأولى على تعيين نائب رئيس

المصادقة بالقراءة الأولى على تعيين نائب رئيس "غير يهودي" بالمدن المختلطة

عشية الجولة الثانية للانتخابات: قلنسوة تحت النار

عشية الجولة الثانية للانتخابات: قلنسوة تحت النار

"كيان" بعد الانتخابات: حضور نِسوي مشرف وسنتابع العمل مع المنتخبات

انتخابات كفر مندا: إبقاء 36 مشتبها بالشجار رهن الاعتقال

انتخابات كفر مندا: إبقاء 36 مشتبها بالشجار رهن الاعتقال

قراءة في الأجواء الانتخابية: الأحزاب ورجال الأعمال والعنف

قراءة في الأجواء الانتخابية: الأحزاب ورجال الأعمال والعنف

يافا والرملة واللد: تحدّيات ما بعد الانتخابات

يافا والرملة واللد: تحدّيات ما بعد الانتخابات

كفر مندا: 3 مصابين و26 معتقلا جراء شجار جماعي حول الانتخابات

كفر مندا: 3 مصابين و26 معتقلا جراء شجار جماعي حول الانتخابات

درويش رابي: الجريمة المنظمة والعنف في المدارس أكبر التحديات بجلجولية

درويش رابي: الجريمة المنظمة والعنف في المدارس أكبر التحديات بجلجولية

اتفاقية التناوب في المشهد مناصفة يبدأها وجيه سليمان

اتفاقية التناوب في المشهد مناصفة يبدأها وجيه سليمان

"ناصرتي": سلام انتقد فيصل طه وقال بأنه سيمحو الحزب والجبهة

ترشيحا: هل تطيح القوائم العربية بشلومو بوحبوط بعد 42 عاما؟

ترشيحا: هل تطيح القوائم العربية بشلومو بوحبوط بعد 42 عاما؟

المشهد: اتفاق تقاسم رئاسة بين سليمان وحسن

المشهد: اتفاق تقاسم رئاسة بين سليمان وحسن

الناس قالت كلمتها ولها الحق في ذلك

الناس قالت كلمتها ولها الحق في ذلك

المتابعة ترجئ زيارة التهنئة لرئيس بلدية الناصرة

المتابعة ترجئ زيارة التهنئة لرئيس بلدية الناصرة

يركا: العُثور على صناديق ومُغلفّات اقتراع

يركا: العُثور على صناديق ومُغلفّات اقتراع

علي سلام للجبهة و

علي سلام للجبهة و"شباب التغيير": أفضل التعاون وإشراك الجميع

انتخابات 2018: التعليم كالمعتاد في الجولة الثانية

انتخابات 2018: التعليم كالمعتاد في الجولة الثانية

 انتخابات 2018: اتفاقيات التناوب غير ملزمة

انتخابات 2018: اتفاقيات التناوب غير ملزمة

أم الفحم: تناوب على العضوية في التحالف الوطني

أم الفحم: تناوب على العضوية في التحالف الوطني

الهواشلة: هدفنا حماية البيوت من الهدم في واحة الصحراء

الهواشلة: هدفنا حماية البيوت من الهدم في واحة الصحراء

دخّان خلال تهنئته سلّام: لم نقيّم بعد الانتخابات الأخيرة

دخّان خلال تهنئته سلّام: لم نقيّم بعد الانتخابات الأخيرة

د. زيداني: هيمنة الحمائلية والمظاهر الفردية يجب أن تشكّل مصدر قلق للجميع

د. زيداني: هيمنة الحمائلية والمظاهر الفردية يجب أن تشكّل مصدر قلق للجميع

كيف تقرأ الأحزاب السياسية نتائج الانتخابات المحلية؟

كيف تقرأ الأحزاب السياسية نتائج الانتخابات المحلية؟

الانتخابات المحلية: بين الأمل الحداثي التحرري وعسف الواقع

الانتخابات المحلية: بين الأمل الحداثي التحرري وعسف الواقع

نظرة سريعة على نتائج الانتخابات المحلية 

نظرة سريعة على نتائج الانتخابات المحلية 

"بلوكّات" انتخابية..

الناصرة: عفيفي يؤكدُ قبول النتائج ويمدّ

الناصرة: عفيفي يؤكدُ قبول النتائج ويمدّ "يد العون" لسلّام

انتخابات 2018: ماذا تعكس النتائج في البلدات العربية؟

انتخابات 2018: ماذا تعكس النتائج في البلدات العربية؟

سخنين: شجار عنيف أمام مركز اقتراع

سخنين: شجار عنيف أمام مركز اقتراع

انتخابات في النقب: منافسة محتدمة

انتخابات في النقب: منافسة محتدمة

انتخابات هادئة في بلدات الشاغور

انتخابات هادئة في بلدات الشاغور

قلنسوة: انتخابات متوترة

قلنسوة: انتخابات متوترة

الناصرة: حركة نشطة في مراكز الاقتراع

الناصرة: حركة نشطة في مراكز الاقتراع

البلدات العربية تنتخب: افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات السلطات المحلية

البلدات العربية تنتخب: افتتاح صناديق الاقتراع لانتخابات السلطات المحلية

انتخابات الناصرة: الحركة الإسلامية تحذر من الشقاق والفتن

انتخابات الناصرة: الحركة الإسلامية تحذر من الشقاق والفتن

قلنسوة: رصاصات الانتخابات تثير حفيظة الأهالي

قلنسوة: رصاصات الانتخابات تثير حفيظة الأهالي

انتخابات القيصوم: معركة الأرض والوعي

انتخابات القيصوم: معركة الأرض والوعي

البيئة بين تغيّبها عن مطالب الناخبين وتجاهلها من المرشحين

البيئة بين تغيّبها عن مطالب الناخبين وتجاهلها من المرشحين

انتخابات نتسيرت عيليت: نحو مضاعفة التمثيل العربي

انتخابات نتسيرت عيليت: نحو مضاعفة التمثيل العربي

خاص | وليد عفيفي لـ

خاص | وليد عفيفي لـ"عرب 48": علي سلام دكتاتور ومأزوم

الانتخابات المحلية وغياب السياسة

الانتخابات المحلية وغياب السياسة

جمعية الثقافة العربية تبحث مكانة الثقافة ببرامج الانتخابات المحلية

جمعية الثقافة العربية تبحث مكانة الثقافة ببرامج الانتخابات المحلية

الليكود ضد قائمة يافا

الليكود ضد قائمة يافا

فضائحنا الوطنية...

فضائحنا الوطنية...

انتخابات حيفا: القوائم الصهيونية تستهدف أصوات العرب

انتخابات حيفا: القوائم الصهيونية تستهدف أصوات العرب

قائمة يافا: ليسا حنانيا ستكون أول عربية في البلدية

قائمة يافا: ليسا حنانيا ستكون أول عربية في البلدية

انتخابات كفر كنا: تنافس على كل صوت

انتخابات كفر كنا: تنافس على كل صوت

ما وراء التحريض على عرب حيفا ويافا والرملة!

ما وراء التحريض على عرب حيفا ويافا والرملة!

المرشحة ياسمين بدير من حيفا: نخوض الانتخابات من أجل حقوقنا ووجودنا العربي

المرشحة ياسمين بدير من حيفا: نخوض الانتخابات من أجل حقوقنا ووجودنا العربي

وليد عفيفي: علي سلام يحاول التأجيج والإثارة لأنه يستشعر الخسارة

وليد عفيفي: علي سلام يحاول التأجيج والإثارة لأنه يستشعر الخسارة

علي سلام يدعي: لا علاقة لي بالتسجيل

علي سلام يدعي: لا علاقة لي بالتسجيل "المفبرك"

انتخابات النقب: سيطرة ذكورية وغياب النساء عن قوائم الترشيح

انتخابات النقب: سيطرة ذكورية وغياب النساء عن قوائم الترشيح

الرملة: التماس لشطب حملة

الرملة: التماس لشطب حملة "البيت اليهودي" ضد العرب

يا رب تمرق على خير...

يا رب تمرق على خير...

انتخابات شفاعمرو: التحالف الوطني الديمقراطي يدعم أمين عنبتاوي

انتخابات شفاعمرو: التحالف الوطني الديمقراطي يدعم أمين عنبتاوي

النّاصرة: منع 48 موظف بلدية من النّشاط الانتخابيّ

النّاصرة: منع 48 موظف بلدية من النّشاط الانتخابيّ

انتخابات 2018: أصغر مرشح للرئاسة شاب من النقب

انتخابات 2018: أصغر مرشح للرئاسة شاب من النقب

مجد الكروم: رفض الالتماس ضد شطب قائمة جبهة العمل البلدي

مجد الكروم: رفض الالتماس ضد شطب قائمة جبهة العمل البلدي

مرشحتان للعضوية من جديدة المكر: حان الوقت لتكون المرأة شريكة بالقرارات

مرشحتان للعضوية من جديدة المكر: حان الوقت لتكون المرأة شريكة بالقرارات

حيفا: غياب الأجواء الانتخابية رغم تنافس قائمتين على أصوات العرب

حيفا: غياب الأجواء الانتخابية رغم تنافس قائمتين على أصوات العرب

سجال بين عفيفي وسلام حول مشاركة موظفين من البلدية بالحملة الانتخابية

سجال بين عفيفي وسلام حول مشاركة موظفين من البلدية بالحملة الانتخابية

إغبارية: وجودنا النسائي والشبابي في بلدية أم الفحم سيكون مؤثرا

إغبارية: وجودنا النسائي والشبابي في بلدية أم الفحم سيكون مؤثرا

الناصرة: وليد عفيفي يطلق حملته الانتخابية لرئاسة البلدية

الناصرة: وليد عفيفي يطلق حملته الانتخابية لرئاسة البلدية

هل للمجلس البلدي دور فاعل في مكافحة العنف؟

هل للمجلس البلدي دور فاعل في مكافحة العنف؟

حرب اللافتات الانتخابية في الناصرة:

حرب اللافتات الانتخابية في الناصرة: "طالعة" إلى أين؟

اللجنة القطرية تدعو  لانتخابات تحمل رؤيةً وطنيةً تقدميّة ولِتفعيل دور النّساء

اللجنة القطرية تدعو  لانتخابات تحمل رؤيةً وطنيةً تقدميّة ولِتفعيل دور النّساء

عاصلة: طلب النيابة بـ

عاصلة: طلب النيابة بـ"وصمة عار" سياسي بامتياز

انتخابات كوكب: مرشحان للرئاسة و5 قوائم للعضوية

انتخابات كوكب: مرشحان للرئاسة و5 قوائم للعضوية

انتخابات اللقية: منافسة على أصوات الناخبين عنوانها التغيير

انتخابات اللقية: منافسة على أصوات الناخبين عنوانها التغيير

 اللقية: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق شرف للتنافس الحضاري

اللقية: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق شرف للتنافس الحضاري

هل تشكل السلطة المحلية وكيلا للتغيير؟

هل تشكل السلطة المحلية وكيلا للتغيير؟

شفاعمرو: التحالف الوطني الديمقراطي يفتتح مقره الانتخابي

شفاعمرو: التحالف الوطني الديمقراطي يفتتح مقره الانتخابي

الناصرة: الجبهة تطلق حملتها الانتخابية والتعويل على

الناصرة: الجبهة تطلق حملتها الانتخابية والتعويل على "الصوت الصامت"

القائمة الأهلية: تماسك البلد لا يبنى عبر التخويف

القائمة الأهلية: تماسك البلد لا يبنى عبر التخويف

انتخابات تل السبع: التغيير عنوان المرحلة

انتخابات تل السبع: التغيير عنوان المرحلة

الحملة الانتخابية لحزب

الحملة الانتخابية لحزب "الليكود" تحرض على العرب في يافا

عيلبون: انتخابات على نار هادئة

عيلبون: انتخابات على نار هادئة

قائمة التحالف العكي: نتعهد بالصمود وإفشال مخططات التهجير

قائمة التحالف العكي: نتعهد بالصمود وإفشال مخططات التهجير

الناصرة: لجنة الانتخابات تجتمع بممثلي القوائم

الناصرة: لجنة الانتخابات تجتمع بممثلي القوائم

المرشحة أسماء ريان من كفر برا: أدعو النساء لكسر حاجز الخوف

المرشحة أسماء ريان من كفر برا: أدعو النساء لكسر حاجز الخوف

هل رسبنا في اختبار الديمقراطية؟

هل رسبنا في اختبار الديمقراطية؟

الناصرة: عفيفي يطالب بحماية المصوتين

الناصرة: عفيفي يطالب بحماية المصوتين

القائمة المشتركة للتعايش في نتسيرت عيليت: هدفنا حصد 5 مقاعد

القائمة المشتركة للتعايش في نتسيرت عيليت: هدفنا حصد 5 مقاعد

انتخابات عرابة: المرشحة عائشة نجار تؤكد أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية

انتخابات عرابة: المرشحة عائشة نجار تؤكد أهمية تحقيق العدالة الاجتماعية

 سخنين: ميثاق شرف يلزم مرشحي الرئاسة والعضوية بالتنافس الحضاري

سخنين: ميثاق شرف يلزم مرشحي الرئاسة والعضوية بالتنافس الحضاري

البعنة: 6 مرشحين للرئاسة و9 قوائم للعضوية

البعنة: 6 مرشحين للرئاسة و9 قوائم للعضوية

دير الأسد: 5 مرشحين للرئاسة و10 قوائم للعضوية

دير الأسد: 5 مرشحين للرئاسة و10 قوائم للعضوية

انتخابات رهط: 6 مرشحين للرئاسة و11 قائمة للعضوية

انتخابات رهط: 6 مرشحين للرئاسة و11 قائمة للعضوية

انتخابات مجد الكروم: مرشحان للرئاسة و13 قائمة للعضوية

انتخابات مجد الكروم: مرشحان للرئاسة و13 قائمة للعضوية

انتخابات دير حنا: مرشحان للرئاسة و4 قوائم للعضوية

انتخابات دير حنا: مرشحان للرئاسة و4 قوائم للعضوية

انتخابات شفاعمرو: 4 مرشحين للرئاسة و13 قائمة للعضوية

انتخابات شفاعمرو: 4 مرشحين للرئاسة و13 قائمة للعضوية

الناصرة: القائمة الأهلية تعلن دعم المرشح وليد عفيفي

الناصرة: القائمة الأهلية تعلن دعم المرشح وليد عفيفي

محمد حسن: لن أترشح لفترة رئاسية أخرى في المشهد

محمد حسن: لن أترشح لفترة رئاسية أخرى في المشهد

قائمة

قائمة "يافا" تقدم قائمة مرشحيها النهائية لانتخابات المجلس البلدي

خاص | مصعب دخان: لم يضغط أحد علي لأنسحب من سباق الرئاسة

خاص | مصعب دخان: لم يضغط أحد علي لأنسحب من سباق الرئاسة

عكا: تحالف بين قائمة الوحدة ومجموعة الأمل

عكا: تحالف بين قائمة الوحدة ومجموعة الأمل

إغبارية: ترشحت بهدف رفع صوت من ينادي بالتغيير في أم الفحم

إغبارية: ترشحت بهدف رفع صوت من ينادي بالتغيير في أم الفحم

مرشح رئاسة وحيد للسلطة المحلية في كوكب أبو الهيجاء

مرشح رئاسة وحيد للسلطة المحلية في كوكب أبو الهيجاء

البعنة: التجمع يدعو لانتخابات حضارية والالتزام بخطاب وطني

البعنة: التجمع يدعو لانتخابات حضارية والالتزام بخطاب وطني

حيفا: فشل تشكيل قائمة مشتركة للتجمع والجبهة

حيفا: فشل تشكيل قائمة مشتركة للتجمع والجبهة

قائمة

قائمة "البيت الفحماوي" تتقدم بأوراقها لمأمور الانتخابات

حصري | قائمة مرشحي

حصري | قائمة مرشحي "ناصرتي"

القائمة الأهلية في الناصرة تدعم المرشح وليد عفيفي

القائمة الأهلية في الناصرة تدعم المرشح وليد عفيفي

أم الفحم: التحالف الوطني (ض و) يقدم قائمته لمأمور الانتخابات

أم الفحم: التحالف الوطني (ض و) يقدم قائمته لمأمور الانتخابات

تحالف أهلي في شفاعمرو: التجمع وأبناء البلد ونساء القلعة

تحالف أهلي في شفاعمرو: التجمع وأبناء البلد ونساء القلعة

انتخابات حورة: أبو القيعان والعطاونة في سباق الرئاسة

انتخابات حورة: أبو القيعان والعطاونة في سباق الرئاسة

تقديم قوائم المرشحين للسلطات المحلية اليوم وغدا

تقديم قوائم المرشحين للسلطات المحلية اليوم وغدا

تجمع الناصرة ينتخب ممثليه في القائمة الأهلية برئاسة المهندس ألبير أندريا

تجمع الناصرة ينتخب ممثليه في القائمة الأهلية برئاسة المهندس ألبير أندريا

جبهة الناصرة تنتخب قائمة مرشحيها لعضوية البلدية

جبهة الناصرة تنتخب قائمة مرشحيها لعضوية البلدية

الناصرة: سلام يصعد.. وعفيفي: تعبير عن أزمة

الناصرة: سلام يصعد.. وعفيفي: تعبير عن أزمة

خاص | التجمع والجبهة يخوضان الانتخابات بقائمة مشتركة في أم الفحم

خاص | التجمع والجبهة يخوضان الانتخابات بقائمة مشتركة في أم الفحم

مازن غنايم: جبهة سخنين عائلية وأعادتنا 40 عاما للخلف

مازن غنايم: جبهة سخنين عائلية وأعادتنا 40 عاما للخلف

علاقة الفوضى بأصوات الناخبين...

علاقة الفوضى بأصوات الناخبين...

حيفا: تجدد المفاوضات بين التجمع والجبهة لتشكيل قائمة مشتركة

حيفا: تجدد المفاوضات بين التجمع والجبهة لتشكيل قائمة مشتركة

الناصرة: مفاوضات بين التجمع و

الناصرة: مفاوضات بين التجمع و"الإصلاح والتغيير" لتشكيل قائمة عضوية

انتخابات دير حنا: منافسة شديدة بين مرشحي التحالف الوطني والجبهة

انتخابات دير حنا: منافسة شديدة بين مرشحي التحالف الوطني والجبهة

حملة العفيفي: لسنا قاصرين عن كسر اليد التي ترتفع بوجهنا

حملة العفيفي: لسنا قاصرين عن كسر اليد التي ترتفع بوجهنا

الناصرة: انسحاب مرشح الجبهة لصالح وليد العفيفي

الناصرة: انسحاب مرشح الجبهة لصالح وليد العفيفي

"شباب التغيير" والعفيفي: العمل بدأ لإنهاء "حقبة غير مريحة" في الناصرة

أسماء حمزة صنع الله... مرشحة تطمح للتغيير في دير الأسد

أسماء حمزة صنع الله... مرشحة تطمح للتغيير في دير الأسد

رئيسة قائمة

رئيسة قائمة "نيو عسفيا": النساء قادرات ويستطعن تغيير الواقع

جديدة المكر: احتدام المنافسة بين 4 مرشحين للرئاسة

جديدة المكر: احتدام المنافسة بين 4 مرشحين للرئاسة

جبهة الناصرة تنفي نيّة دخان الانسحاب لصالح عفيفي

جبهة الناصرة تنفي نيّة دخان الانسحاب لصالح عفيفي

انتخابات حيفا: لا حديث عن قائمة عربية موحدة لغاية الآن

انتخابات حيفا: لا حديث عن قائمة عربية موحدة لغاية الآن

قائمة ترشيحا الموحدة تفتتح حملتها الانتخابية بمهرجان حاشد

قائمة ترشيحا الموحدة تفتتح حملتها الانتخابية بمهرجان حاشد

سلوكيات القيادة في الانتخابات المحلية مقابل القضايا الوطنية

سلوكيات القيادة في الانتخابات المحلية مقابل القضايا الوطنية

انتخابات اللد: قائمة عربية موحدة

انتخابات اللد: قائمة عربية موحدة

جسر الزرقاء: إطلاق الحملة الانتخابية للمرشح سامي جربان

جسر الزرقاء: إطلاق الحملة الانتخابية للمرشح سامي جربان

عرابة: قائمة نسائية لعضوية البلدية

عرابة: قائمة نسائية لعضوية البلدية

المرشحة لعضوية بلدية اللد، فداء شحادة: نسعى لتشكيل قائمة عربية موحدة

المرشحة لعضوية بلدية اللد، فداء شحادة: نسعى لتشكيل قائمة عربية موحدة

كفر كنا: تحالف الجبهة والتجمع ينظم مهرجانا انتخابيا

كفر كنا: تحالف الجبهة والتجمع ينظم مهرجانا انتخابيا

خاص | العفيفي: الخيار بين نهجين.. جماعي أو تفردي

خاص | العفيفي: الخيار بين نهجين.. جماعي أو تفردي

العفيفي: لا نعلم عن تحالف بين قطبين سياسيين في الناصرة

العفيفي: لا نعلم عن تحالف بين قطبين سياسيين في الناصرة

انتخابات 2018: مرشحون شباب لرئاسة سلطات محلية بالنقب

انتخابات 2018: مرشحون شباب لرئاسة سلطات محلية بالنقب

انتخابات 2018: منافسة شديدة بين غنايم وأبو ريا في سخنين

انتخابات 2018: منافسة شديدة بين غنايم وأبو ريا في سخنين

عرابة: علي عاصلة يترشح لرئاسة البلدية مرة أخرى

عرابة: علي عاصلة يترشح لرئاسة البلدية مرة أخرى

 حسن: قريبا سأحسم موقفي من الترشح للرئاسة بالمشهد

حسن: قريبا سأحسم موقفي من الترشح للرئاسة بالمشهد

عكا: هل ستشكل قائمة عربية موحدة لخوض الانتخابات؟

عكا: هل ستشكل قائمة عربية موحدة لخوض الانتخابات؟

"نيو عسفيا": قائمة نسائية عربية للمنافسة في الانتخابات المحلية

أم الفحم: حمدان يعلن ترشحه لرئاسة البلدية للمرة الثالثة

أم الفحم: حمدان يعلن ترشحه لرئاسة البلدية للمرة الثالثة

تجمع كابول يخوض الانتخابات المحلية بقائمة عضوية

تجمع كابول يخوض الانتخابات المحلية بقائمة عضوية

كفركنا: انطلاق تحالف الجبهة والتجمع لخوض الانتخابات المحلية

كفركنا: انطلاق تحالف الجبهة والتجمع لخوض الانتخابات المحلية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018

ناهدة سمنية مرشحة لعضوية بلدية شفاعمرو:

ناهدة سمنية مرشحة لعضوية بلدية شفاعمرو: "نحن نصنع التغيير"

اللجنة القطرية تدعو لأن تكون الانتخابات البلدية

اللجنة القطرية تدعو لأن تكون الانتخابات البلدية "فرصة للتجديد"

يافا: قائمة انتخابية عربية وتحديات سياسية كبيرة

يافا: قائمة انتخابية عربية وتحديات سياسية كبيرة

قوائم خارج سلطة العائليّة في الانتخابات المحليّة

قوائم خارج سلطة العائليّة في الانتخابات المحليّة

انتخابات 2018: نجمة عباس ترأس قائمة

انتخابات 2018: نجمة عباس ترأس قائمة "نساء القلعة" بشفاعمرو

خاص | استبعاد محروم من رئاسة

خاص | استبعاد محروم من رئاسة "شباب التغيير" بالناصرة

هل تبقَّى حيّز للتأثير في معمعة الانتخابات المحلية؟

هل تبقَّى حيّز للتأثير في معمعة الانتخابات المحلية؟

6 نساء عربيات على الأقل سيترشحن للانتخابات في مواقع أولى

6 نساء عربيات على الأقل سيترشحن للانتخابات في مواقع أولى

خاص | غطاس: القائمة المشتركة ستحصل على 5 أعضاء ببلدية نتسيرت عيليت

خاص | غطاس: القائمة المشتركة ستحصل على 5 أعضاء ببلدية نتسيرت عيليت

انتخابات 2018: تغييب المرأة عن المشهد السياسي في النقب

انتخابات 2018: تغييب المرأة عن المشهد السياسي في النقب

انتخابات 2018: هل تخبو القبلية أم تنتصر في رهط؟

انتخابات 2018: هل تخبو القبلية أم تنتصر في رهط؟

خاص | علي سلام باق في رئاسة البلدية لغاية الانتخابات المقبلة

خاص | علي سلام باق في رئاسة البلدية لغاية الانتخابات المقبلة

ائتلاف

ائتلاف "صوتك قوة" يصعّد المطالبة بتمثيل نسائي في السلطات المحلية

قائمة مشتركة في الانتخابات المحلية؟

قائمة مشتركة في الانتخابات المحلية؟

التجمعُ يحضّر لانتخابات السلطات المحلية: قيادة قُطرية ومركزية

التجمعُ يحضّر لانتخابات السلطات المحلية: قيادة قُطرية ومركزية