انتخابات 2019: هل يترشح مازن غنايم باسم التجمع للكنيست؟

انتخابات 2019: هل يترشح مازن غنايم باسم التجمع للكنيست؟
مازن غنايم (أرشيف)

علم "عرب 48" أن رئيس اللجنة القُطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين السابق، مازن غنايم، يجري مشاورات مع قيادات من التجمع الوطني الديمقراطي، بهدف ترشيحه ضمن لائحة مرشحي الحزب لانتخابات الكنيست المقبلة المزمع إجراؤها في تاريخ 09.04.2019.

وأكدت مصادر مطلعة أن غنايم التقى أكثر من مرة مع عدد من قيادات التجمع، آخرها اليوم، الجمعة، وأبدى رغبته بالترشح ضمن لائحة التجمع للانتخابات البرلمانية المقبلة، علمًا أن غنايم كان مرشحا عن التجمع في انتخابات 2003.

ويعقد التجمع مؤتمرا استثنائيا لانتخاب قائمة مرشحيه، من قبل مندوبي الفروع والهيئات واللجان الحزبية للانتخابات البرلمانية المقبلة في الثاني من شباط/فبراير المقبل، على الأرجح، على أن يتمّ إقرار الموعد رسميًا في جلسة اللجنة المركزية للتجمع التي ستلتئم يوم غدٍ، السبت، في مقر التجمع المركزي بالناصرة.

وفي أعقاب إعلان رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، النائب د. جمال زحالقة، عدم ترشحه في الانتخابات المقبلة، ومواصلته نشاطه السياسي والجماهيري رئيسًا للتجمع، تصبح المنافسة مفتوحة أمام مرشحين جدد على الأماكن من الأول حتى الخامس.

وعلم مراسل "عرب 48" أن من بين الأسماء المطروحة للمنافسة على المكان الأول، الأمين العام للتجمع، د. إمطانس شحادة، والنائب جمعة الزبارقة، وعضو اللجنة المركزية للتجمع، المحاضر ومدرب التنمية البشرية أشرف قرطام؛ فيما تتنافس على المكان الثاني النائبة وعضو المكتب السياسي، نيفين أبو رحمون، وعضو اللجنة المركزية دعاء حوش- طاطور، ولربما، أيضًا، المرشحة عن المقعد السادس سابقًا، وعضو المكتب السياسي، هبة يزبك.

أما على المكان الثالث فسيتنافس كل من عضو المكتب السياسي، سامي أبو شحادة، ومركّز دائرة العمل البلدي، المحامي رياض جمال محاميد، وعضو اللجنة المركزيّة، محمد إغبارية. كما طرحت العديد من الأسماء الأخرى التي قد تنافس على مقاعد متقدّمة في القائمة، منها عضو المكتب السياسي، مراد حداد، وعضو اللجنة المركزيّة، محمد صبح، ومركّز منطقة الناصرة، عمار طه.